السبت، 2 أبريل 2016

بالشرح طريقة توثيق حسابك وصفحتك على فيسبوك ووضع علامة زرقاء بجانب الأسم 2016


بالشرح طريقة توثيق حساب وصفحة الفيس بوك ووضع علامة زرقاء

مصر النهاردة | يبحث المستخدمون دائماً على طريقة سريعة لتوسيع دائرة متابعيهم على وسائل التواصل الاجتماعي ,بغرض التسويق أو لبث معلومات على مدى أوسع ,وتوفر لهم صفحات الفيسبوك ذلك مجاناً.

إلا أن ما يواجه المستخدم من متاعب حصر وصول منشورات الصفحة إلى نسبة ضئيلة من المتابعين تحتم عليه أن يبحث على طريقة يجعل صفحته مميزة عن الآخرين ليجلب جمهوراً أوسع ,وبالتالي يصل منشوره إلى عدد أكبر.

توفر فيسبوك وتويتر ويوتيوب إمكانية توثيق الصفحة أو الحساب ,لجعل الناس يثقون بالصفحة أكثر ويسجلون إعجاباتهم ويتابعوا الصفحة بشكل أكبر .ولعلك شاهدت إحدى الصفحات أو الحسابات المميزة بعلامة زرقاء   إلى جانب العنوان.

يقع العديد من المستخدمين يومياً ضحايا اختراق لتطبيقات خبيثة تدعي توثيق حساب المستخدم لدى إشتراكه بالتطبيق ,وما إن يشترك المستخدم حتى يتفاجأ أن حسابه قام بالنشر عوضاً عنه في المجموعات والصفحات إضافة إلى تسجيلات إعجاب دون علمه ,وذلك بعد سرقة Access Token حساب المستخدم لدى اشتركه بالتطبيق.

وما لا يعلمه الكثيرون أنه :

تتم إضافة العلامة تلقائياً ودون سابق إشعار من فيسبوك أو تويتر أو يوتيوب للصفحات والحسابات التي تمثل ماركات رسمية أو شخصيات مشهورة أو علامات تجارية ,وليس هناك طريقة لطلب توثيق الحساب أو تقديم طلب للإدارة أو أي تطبيق آخر.

كل شركة تحدد ملامح معينه إذا ما توفرت في الحساب أو الصفحة ,فإنها تقوم بتوثيقه لدى وصولها إليه ضمن عملية مسح يومية بحثاً عن صفحات أو حسابات تستحق التوثيق ,فموقع التواصل Dailymotion على سبيل المثال يوثق حسابك بالعلامة الزرقاء من أول لحظة على إنشاء الحساب إذا كان متوفراً على معلومات حقيقة وحتى إن لم تحصل قناتك على متابعة أو مشاهدة واحدة (عن تجربة شخصية).

لا يشترط في فيسبوك أن تتوفر صفحتك على ملايين أو مئات آلاف المعجبين ,كما يدعي كثيرون! بل هناك صفحات لم تتجاوز الألف إعجاب وعلى الرغم من ذلك حصلت على العلامة الزرقاء ,وذلك لأن صاحبها قد حالفه الحظ وزود صفحته بمعلومات حقيقية .
على سبيل المثال نشاهد صفحة موقع About.com Technology التي لا يتجاوز عدد معجبيها 872 فقط! أو الصفحة الأم لموقع المعلومات About.com لم تتجاوز كذلك 61.000 معجب حتى لحظة تحرير هذا المقال. علماً أن الموقع لا يحتوي على “صندوق إعجابات فيسبوك” أو ما شابه.

إلاّ أن ما يمكن ملاحظته ,هو أن نشاط المدير المسؤول للسيرفر المحلي لكل منطقة أو إقليم يختلف عن الآخر ,بمعنى أقرب : إذا كانت صفحتك معنونه باللاتينية ومصنفة تحت إدارة السيرفر المحلي للولايات المتحدة الأمريكية (مثلاً) فستكون سرعة توثيق صفحتك أكبر بكثير من الصفحة المعنونة باللغة العربية وتحت إشراف المدير المسؤول للسيرفر المحلي للشرق الأوسط.

– ولذلك; فحتى الشروط التي تضعها هذه الشركات الكبيرة لنفسها لا تطبقها بشكل دقيق, فموقع About في مثالنا هذا لا يمثل شخصية مشهورة أو ماركة عالمية أو تجارية ,بل هو موقع تدوين عادي جداً, وعلى الرغم من ذلك فإننا سنحاول جمع بعض المعايير الأساسية التي تتبعها فيسبوك وهي:

1- يجب أن تشمل صفحتك على معلومات حقيقية وكاملة ,فإذا كانت تمثل موقع تعليمي يجب عليك أن تختار صنف المواقع أو المدونات .وكذلك الأمر بالنسبة لكافة البيانات والحقول في إعدادات الصفحة فعليك أن تملأها ببيانات حقيقة وأن تضع رابط الموقع الذي تمثله هذه الصفحة أو المكان الذي يقع فيه متجرك بدقة إذا كانت تمثلاً ماركة تجارية.

2- لتسريع عملية التوثيق أنصحك بإنشاء صفحة جديدة ,فقد يكون المسح قد مر على صفحتك القديمة التي لم تتوفر على معلومات حقيقة .واجعل عنوان الصفحة باللاتينية إن أمكن.

3- إذا كانت صفحتك تمثل شركة تجارية أو مؤسسة عامة ,فبإمكانك تسريع عملية التوثيق عبر جمع وثائق تتعلق بالشركة كالسجلات التجارية أو بطاقة ضريبية تحمل اسم الشركة وإرسالها عبر البريد إلى مركز فيسبوك في الإمارات العربية المتحدة – دبي – مدينة الانترنيت – مركز الفيسبوك.

4- لتوثيق حسابك الشخصي يجب أن تكون قد وثقته مسبقاً برقم هاتف ومعلومات أخرى كصورة عن جواز السفر أو الهوية الشخصية وذلك من صفحة المساعدة Confirm Your Identity with an ID ,إضافة إلى أن تكون صورة حسابك حقيقة وأن تنشر عليه معلومات حقيقية كصورك ,إضافة إلى أن يتوفر على عدد كبير من المتابعين.

وأخيراً يجب عليك التحلي بالصبر وعدم إرهاق نفسك في البحث أكثر عن موضوع العلامة الزرقاء في فيسبوك. لأنها لن توفر لصفحتك مزايا إضافية تختلف عن تلك العادية أو حصانة ضد التبليغ أو الإغلاق.

ولمزيد من المعلومات تابعونا على الفيسبوك على صفحتنا مصر النهاردة


0 التعليقات :

إرسال تعليق