السبت، 9 أبريل 2016

أهم عناصر أجتياز المقابلة الشخصية بنجاح 2016



أهم عناصر أجتياز المقابلة الشخصية بنجاح 
كيفية اجتياز المقابلات الشخصية بنجاح؟ فكثيرا ما نتقدم للمقابلات الشخصية الكثيرة اثناء بحثنا عن عمل وخاصه بعد انتهاء المرحلة الجامعية ويشعر البعض بالتوتر نتيجة غموض المرحلة وتوترها والخوف من الفشل او الرفض ولكن اليك بعض النصائح التي تجعلك تجتاز المقابلة الشخصية بسهوله ونجاح وبكامل الثقة بالنفس ولذلك نقوم بتعليمك هذه الخطوات والاساليب التي تساعدك من فهم المقابلة الشخصية والتحاور مع المسئول عن المقابلة الشخصية بشكل احترافي تترك انطباع مميز بداخله لك

1- بالنسبه للملابس :

فعليك باختيار الزي الرسمي او البدلة وحافظ على نظافتها جيدا حتى مكان الاختبار ويفضل اللون الكحلي في المقابلات فهو أكثر رسميه وابتعد عن اللون البنى إذا أمكن، لا تفرط في التألق ووضع الكثير من العطور ولا تصفف شعرك بطريقه لافته للنظر حتى لا تعطى انطباعاً للمدير أنك شخص يختفي وراء مظهره فعليك اثبات أنك كفء لهذه المهمة، فعليك التحرك كأنك المختار لهذه الوظيفة وما الانترفيو الا صوره لقبولك فتحرك بثقة دون عجرفة

2- الجلوس :

لا تجلس الا إذا طلب منك الجلوس فاذا جلست لا تترك الكرسي يبلعك فاجلس باعتدال مستقيم الظهر واضعاً يدك على رجليك وانظر بثقة وحافظ على ابتسامتك دائماً تحدث ببطيء وتعامل على طبيعتك

3- عليك اكتشاف ما الذى يبحث عنه المدير :

عليك اكتشاف ما الذي يبحث عنه المدير فكل مدير يبحث عن ميزه في الشخص الذي يوظفه وعليك ان تستنج هذه الميزة سواء من الاعلان او الأسئلة الموجه اليك.
فهل يريد شخص منضبط؟ ام يريد شخص مبدع؟ ام شخص قليل الطموح؟
فعليك استنتاج ذلك وان توصل له أنك الكفء لهذه الوظيفة.

4- اجمع معلومات كافيه عن الشركه والوظيفه :

اجمع كافة المعلومات اللازمه عن المؤسسة والشركة وتاريخها فاحرص على معرفه مدير الشركة او اعضاء مجلس الإدارة وتفاصيلها فهذا يعطى انطباعا جيداً لدى المدير بانك مهتم لمصلحه المؤسسة.

5- طريقه التحدث والاجابات :

عليك التحدث ببطء وبثقة وحاول التحدث حول ال cv والتحدث عن خبرتك المهنية السابقة او ان تحكى قصه توضح مهارتك وقدراتك المهنية فأبدع قدر الامكان.
اذا تعرضت الى سؤال صعب او مفاجئ فشاركه التفكير فأجعله يشعر انكم فريق عمل و تبحثون على حل معاً و لا تترافع ان تقول لا اعلم بل فكر فكلنا بشر والشخص الذى يدير معك الانترفيو اذا ترك المنصب سوف يخضع للانترفيو مثلك تماماً و ضع في حسبانك انه اذا اعجب بشخصيتك سوف يتغاضى عن بعض العيوب فيها.

6- حاول ان تضع الجزء المهنى فى ال cv :

ولا تتبنى وجهه نظر المحاور فقد يكون فخ لمعرفه إذا كنت تتخلى عن وجهه نظرك ام أنك معتدل او متسلط الرأي ولكن ناقشه وحاول ان تتحدث عن قدراتك ومؤهلاتك ومهاراتك وخبرتك السابقة.

7- احرص على وضع هذه الكلمات في كلامك :

الجدية والانضباط والحماس والالتزام والطموح والعمل تحت ضغط والعمل الجماعي.

8- النتيجه :

اسوء ما يمكن ان يحدث هو ان ترفض من الوظيفة ولكن لا بأس فقد خوضت التجربة وأطلقت العنان لنفسك وكشفت غموضها وكل وظيفة تبحث عن صاحبها بقدر ما يبحث هو عنها.


0 التعليقات :

إرسال تعليق