الاثنين، 21 مارس 2016

أسرار وطريقة عمل الحواوشى بالمنزل مثل المطاعم


5 أسرار لعمل الحواوشى أفضل من المطاعم


الحواوشى أكله مصرية أصيلة، كثيرون هم من يحبوه وقليلون من يتقن عمله مثل المطاعم، الأن لم يعد الأمر مستحيلاً حيث يقدم موقع ” مصر النهاردة ” لكل سيدة طريقة عمل الحواوشى  فى المنزل وبأسهل الطرق مع هذه الأسرار الخمسة :

أولاً : الخبز المستخدم فى الحواوشى :


يعتبر العيش البلدى الأسمر ، أفضل أنواع الخبز التى تلائم صنع الحواوشى كما أن الحجم الصغير منه هو الأنسب والأكثر عمليه ووفر ، وعليكى سيدتى انتقاء الخبز بعناية بحيث يكون مفرغ من الوسط، وغير محروق فى الوسط أو الأطراف .

ثانياً : تماسك اللحم المفروم :


لا يعتبر الحواوشى ناجحاً إلا إذا كانت اللحمة المستخدمة بداخلة متماسكة على هيئة قطعة واحدة، ولعمل ذلك ننصحك سيدتى بإضافة قطعة من السمين  المذابة على اللحمة المفرومة، مع وضع ملعقة من الدقيق الأبيض لكل نصف كيلو لحم مفروم لتماسك أفضل فى العجينة .

ثالثاً : لون الحواوشى :


العين تأكل قبل الفم ، لذا يعتبر لون رغيف الحواوشى وقوامه واحدا من أهم المعايير لنجاحه، حيث يجب أن يكون لونه بنيا غير مائل للسواد وغير فاتح للدرجة التى تشعر أولادك بأنه نيئ، وفى سبيل ذلك ننصحك بإضافة معلقتين زيت نباتى لملعقتين ماء وتبليل رغيف الحواوشى قبل حشوه من الداخل والخارج بهذا السائل .

رابعاً : درجة التسوية :


تعتقد العديد من النساء أن الحواوشى يناسبه درجات الحرارة العالية فى السوى، للأسف هذا غير صحيح ويتسبب فى بقاء الحشو نيئ دون أن يتم سواه، لذا ينصح بوضع الحواوشى فى درجة حرارة متوسطة مائلة للعلو مع لفه بورق القصدير كلما أمكن .

خامساً : طعم الفحم :


من الصعب على أى سيدة تسوية الحواوشى على الفحم مثل المحلات ، ولكن يمكنها بسهولة تجربة وضع فحمة مشتعلة مذاب عليها قطعة من السمن وتغطية صينية الحواوشى ، حيث يعطى هذا نفس مذاق الكبابجى ويجعل الطعم أفضل .

0 التعليقات :

إرسال تعليق