الأربعاء، 1 يونيو 2016

حتي لايخدعك التجار الأرز الصيني يسبب السرطان اعرف كيف تفرق بين الأرز الصيني المغشوش والأرز المصري الأصلي



حتي لايخدعك التجار الأرز الصيني يسبب السرطان

إرتفع سعر الأرز المصرى في الأيام الأخيرة بشكل ملحوظ جدا، فقد وصل سعر الكيلو الواحد في المتوسط ثمانية جنيهات، مما دفع بعض التجار إلى إستيراد الأرز الصينى بهدف كسب المال وليس بهدف مساعدة محدودي الدخل، ويتم تصنيع هذا الأرز في الصين من البلاستيك ويضاف إليه البطالطس والبطاطا بحيث أنه يشبه في النهاية الأرز المصري تماما وتكون تكلفته قليلة جدا على التجار ولكنه يباع للمواطن بنفس سعر الأرز المصري.

يقال أن أكل 3 أطباق من هذا الأرز البلاستيك بمثابة أكل كيس من البلاستيك مما يسبب خطر كبير على صحة الأنسان حيث أنه يعمل على إختلال الهرمونات في جسم الإنسان ويؤثر على الإنجاب ويسبب أيضا العديد من المشاكل في الجهاز الهضمي، ويؤثر  على مستويات التستوستيرون و يؤدي إلى خطر الإصابة بالسرطان.

ويقوم بعض التجار الفاسدين بحملات على الانترنت وشبكات التواصل الأجتماعي لتكديب الخبر لعدم الوصول اليهم وعدم كشف وظهور خدعتهم لتضليل الشعب المصري

هناك طريقتين للتفرقة بين الأرز الصيني والأرز المصري

أولا: إذا وضعنا حبة من الأرز المصري في الزيت سيتحول للون الأسود بسبب إحتراقها في الزيت أما الأرز الصيني يذوب في الزيت.

ثانيا: إذا وضعنا حبة من الأرز المصري على النار مباشرة سوف تتفحم الحبة، لكن إذا وضعنا حبة من الأرز الصيني على النار مباشرة عندما تحترق تظهر رائحة البلاستيك.

هناك تعليق واحد :

  1. مشاكل التنظيف والتخلصشركة تنظيف بالبخار بجده والبقع للشفاط والبوتاجاز بدونشركة تنظيف بالبخار بمكه خامات التنظيف إن تقنية شركة تنظيف بالبخار بجدة إذابة الدهون الصعبة شركة نقل عفش بمكهداخل محملة بالأتربةشركة تنظيف سجاد بالبخار بجده لا داعي للقلق

    ردحذف